حقوق المريض

حقوق ومسؤوليات المرضى

حقوق المريض

للمرضى الحقوق التالية

 معرفة نوع الخدمات التي ييم تقديمها

أن تتم معالجته وفقًا لأعلى المعايير المهنية من قبل ممارس مناسب مرخص ومؤهل وذوي خبرة في فيرتيكلينيك

أن يعامل بكرامة واحترام ، بما يتفق مع المعايير المهنية لجميع المرضى بغض النظر عن طريقة الدفع أو العرق أو الجنس أو الجنسية أو الدين أو الثقافة أو الإعاقة أو أي عامل آخر

تلقي الرعاية على أساس الحاجة السريرية

رفض أو قبول العلاج بناءً على قرار شخصي

الحصول على رعاية طبية طارئة بغض النظر عن حالة بطاقة التأمين

إحالته إلى أخصائي / استشاري لرعاية خاصة عند وجود حاجة إكلينيكية

الحصول على شرح مفصل عن حالتهم ورعايتهم وعلاجهم ورعايتهم اللاحقة ، بعبارات خالية من المصطلحات المهنية حتى يتمكن المريض من فهمها بشكل كامل

للوصول إلى السجلات الطبية والمعلومات الطبية الخاصة بهم وأن تكون هذه السجلات محدثة ودقيقة

طلب رأي ثان أو تحويل رعايتهم إلى طبيب آخر إذا لم يكونوا راضين عن الرعاية أو الرأي المقدم

الحق في الخصوصية أثناء الفحص والإجراءات والرعاية السريرية / العلاج ؛ ولهم الحق في معرفة الحاضرين والغرض من الحضور.

الحق في إعطاء موافقة مستنيرة على العلاج والإجراءات والتدخلات ، وفقًا لسياسة موافقة المرضى

تلقي معلومات شفهية ومكتوبة حول أي علاج مقترح وإبلاغه إذا كان هناك أي بدائل متاحة

أن يتم إبلاغك بأي تكاليف ونفقات غير مغطاة قبل اتخاذ القرار

الاحتفاظ بجميع السجلات الطبية والصيدلانية موثقة بالكامل ومحدثة وذات صلة ، ويتم الاحتفاظ بالتفاصيل والسجلات الشخصية بسرية تامة وحمايتها من الضياع وسوء الاستخدام

حرية اختيار مقدم الرعاية الصيدلانية

الحصول على معلومات ذات صلة وحديثة ومفهومة تتعلق بأدويتهم وعلاجهم

المشاركة في اتخاذ أي قرار بشأن أدويتهم وخيارات العلاج

لمناقشة وطلب المعلومات المتعلقة بعلاجهم الدوائي المحدد ، والآثار الجانبية الضارة المحتملة والتفاعلات الدوائية

مراقبة العلاج الدوائي للتأكد من سلامته وفعاليته وبذل جهود معقولة لاكتشاف ومنع الحساسية للأدوية أو التفاعلات العكسية أو موانع الاستعمال

أن يتم تزويده بمترجمين للغة العربية / الإنجليزية. وجميع حواجز اللغة الأخرى التي سيتم استيعابها بناءً على توافر المترجمين الفوريين لتلقي معلومات حول كيفية تقديم شكوى إذا كنت غير راضٍ عن عدم الوصول إلى حقوق المريض أو الفحص الطبي أو العلاج أو سلوك الموظفين أو سلامة المنشأة